+90 553 327 77 73 info@overturkey.com

رحلة بورصة الخضراء

عن بورصة الخضراء

تعد بورصة من رابع مدن تركيا سكاناً وإحدى أهم المدن الصناعية التركية وهي مركز محافظة بورصة. تقع في شمال غرب البلاد، منطقة مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة.

كانت بورصة عاصمة لولاية عثمانية بين 1326 و 1365 (العاصمة الثانية للعثمانيين بعد سوغوت). وفي فترة العثمانيين كان يُطلق عليها (خداوندكار) وتعني هدية الله، بينما أشهر ألقابها حاليا هو “Yeşil Bursa” وتعني “بورصة الخضراء” بسبب كثرة الحدائق العامة والمتنزهات الموجودة حولها، فضلا عن الغابات المتنوعة الشاسعة المنتشرة حول المنطقة. وبجوار المدينة يقع جبل أولوداغ المشهور الذي يرتفع عاليا خلف مركزها وهو أيضا منتجع شهير للتزلج ولركوب تلفريك. وتنتشر في تلك المدينة أضرحة السلاطين العثمانيين الأوائل كما أن فيها العديد من مباني العهد العثماني التي تشكل معالم رئيسية للمدينة.

برنامج رحلة بورصة الخضراء

تنطلق الرحلة من ولاية اسطنبول الأوروبية باتجاه بورصة التي تبعد 250 كم تقريباً عن مدينة اسطنبول .. حيث نقوم بالمرور عبر جسر البوسفور وصولاً لاسطنبول الآسيوية وركوب الباخرة للسفر في بحر مرمرة والاستمتاع بمناظر البحر الخلابة وطيور النورس الجميل..!

يليها المرور بولاية يالوفا غيملك، وصولاً الى بورصة المدينة .. ثم التوجه إلى أحد أشهر معامل الحلقوم والحلويات.. يليها الصعود إلى جبل أولوداغ الذي يزيد ارتفاعه عن 2500 متر لرؤية الشجرة المعمرة التي يصل عمرها إلى 610 ست مئة وعشر سنوات ، ومن ثم زيارة أشهر معمل مربيات في الجبل وتذوق القهوة العثمانية هناك.

بعدها نقوم بتناول وجبة الغداء في أحد مطاعم الجبل وأخذ قسط كافي من الراحة.. يليها الانطلاق إلى تل سياج “تل فريك الصغير” للصعود إلى أعلى قمة في الجبل للتمتع بمناظر مدينة بورصة من الأعلى..

وأخيراً تل فريك بورصة (الكبير) الذي يعد واحد من أطول خطوط التل فريك في العالم حيث يصل طوله إلى 9 كم تقريباً..

ومن ثم العودة إلى اسطنبول

السعر يشمل:
* مواصلات من الاوتيل والى الاوتيل
* مرشد سياحي عربي
* وجبة غداء لكل شخص
* دخول العبارة
* دخول تل سياج (التلفريك القصير)

WhatsApp chat