+90 553 327 77 73 info@overturkey.com

رحلة جزر الأميرات وتلة العرائس

عن جزر الأميرات وتلة العرائس

جزر الأمراء (Prens Adaları)، أو الجزر الحمراء (بالتركية: Kızıl Adalar)، وأحياناً تعرف فقط باسم (Adalar) أو كما يعرفها كثير من العرب جزيرة الأميرات، هي مجموعة من الجزر في بحر مرمرة تابعة لمحافظة إسطنبول، بعض هذه الجزر كبيرٌ نوعاً ما، وبعضها الآخر صغير جداً، لكنها في المجمل جزر صغيرة تبلغ مساحتها الإجمالية 15.85 كم مربع.

رغم أن الجزر تتمتع بمناظر طبيعية جميلة، وهو ما يجعلها مقصداً للسياحة ، إلاّ أن هناك سبباً إضافياً يجعلها مقصداً لهم وهو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة، ويمنع استعمال السيارت العادية باستثناء بعض السيارات مثل السيارات الحكومية.
يمكن الانتقال إلى الجزر من بعض الموانئ الصغيرة لإسطنبول مثل ميناء كاباطاش ، وتتنقل بشكل أساسي عبر الجزر الكبيرة باستخدام خدمة الحافلات البحرية (بالتركية: deniz otobüsleri hatları).
في فصل الشتاء، يصبح الانتقال إلى تلك الجزر صعباً، ناهيك عن تعرضها للبرد القارس، مما يخفض عدد سواحها بشكل بارز.
أكبر هذه الجزر هي بيوك آدا (Büyük Ada) التي يمثل الوسط التجاري جزءاً بسيطاً منها، في حين ينقسم معظمها ما بين الغابات الطبيعية، ومساكن الأثرياء.

برنامج رحلة جزر الأميرات وتلة العرائس

في البداية يتم الانطلاق بواسطة الحافلة إلى تلة العرائس (تشامليجا) الواقعة في القسم الاسيوي والتي تنقسم الى تلتين مختلفتي الارتفاع. تشامليجا الكبرى والتي يبلغ ارتفاعها 267م فوق سطح البحر حيث توفر للناظر اطلالات خلابة من المستحيل أن تنسى لذا وبطبيعة الحال فإن التلة الكبرى توفر منظراً أكثر جمالاً من التلة الصغرى وذلك بسبب ارتافعها حيث يتم مشاهدة العديد من معالم مدينة اسطنبول بشطريها الأوروبي والآسيوي ومشاهدة الممرات المائية الرئيسية في اسطنبول.
بعدها يتم الانتقال بواسطة السفينة الى جزيرة الاميرات مرورا ببرج الفتاة الذي بني على جزيرة اصطناعية في مياه مضيق البوسفور والذي لم يعرف تاريخ بناءه ولكن اسلوب البناء يعود إلى تاريخ 341 قبل الميلاد.
التمتع بجمال بحر مرمرة وطيور النورس .
نتوقف في جزيرة الاميرات حيث لدينا وقت حر بالتعرف على الجزيرة وممارسة النشاطات المختلفة
اخيرا العودة الى اسطنبول ضمن اجواء جميلة ومسابقات متنوعة داخل السفينة

السعر يشمل:
* مواصلات من وإلى مكان الإقامة
* مرشد سياحي عربي
* وجبة غداء داخل السفينة لكل شخص

ملاحظة: تتم الرحلة بواسطة سفينة خاصة ويوجد بواسطة سفينة نقل عام.

WhatsApp chat