+90 553 327 77 73 info@overturkey.com

رحلة صبنجة والمعشوقية

عن صبنجة ومعشوقية

مدينة صبنجة أو بالتركية Sapanca والملقّبة بمدينة الأحلام، هي أحد المدن السياحيّة في تركيا، وتقع في مقاطعة سكاريا في إقليم مرمرة، وبالتحديد في الجزء الآسيويّ لمدينة إسطنبول، وتبعد عن الجزء الأوروبيّ من تركيا حوالي 130كم، كما أنّها تبعد عن منطقة إزميت حوالي 15كم، و 140كم عن مطار أتاتورك، و 60كم عن مطار صبيحة الدولي الذي يعتبر محطة لمنطقة أوروبا.
من أهم الأماكن السياحية في مدينة صبنجة بحيرة صبنجة التي تقع في حفرة تكتونية بين خليج إزميت وادابازارى، وتبلغ مساحتها حوالي 45كم²، وطولها حوالي 16كم من الشرق إلى الغرب، و 5كم من الشمال إلى الجنوب، أمّا عمقها فيبلغ حوالي 52م، ويحيط بالبحيرة من الجهة الجنوبيّة جبال عدّة، أهمّها جبل كارتبه، أمّا الجهة الشماليّة فيحيط بها مجموعة من التلال، حيث تحتوي على مستجمعات من المياه 251كم² حيث يتم الاستفادة من مياهها لتلبية الاحتياجات المحليّة للسكان والصناعيّة أيضاً.

قرية المعشوقية:
هي قرية جبلية تبعد عن وسط المدينة حوالي عشرين كيلومتر، حيث تقع في شمال بحيرة صبنجة، وتنقسم القرية إلى قسمين: أحياء شينارلي، وأحياء سوغكسو، وتشتهر المنطقة بزراعة نبتة الشاي، ووجود عدد من مطاعم السمك، والشلالات، والغابات الجذابة التي تتميّز بهدوء الطبيعة، ويكثر أعداد السيّاح الوافدين للقرية لا سيّما في فصل الشتاء.

برنامج رحلة صبنجة والمعشوقية

تنطلق رحلة صبنجة والمعشوقية من ولاية اسطنبول باتجاه ولاية سكاريا التي تبعد 150 كم تقريباً عن اسطنبول حيث نقوم بالمرور عبر جسر البوسفور إلى اسطنبول الآسيوية والمرور بعدة مدن محاذية لبحر مرمرة وصولاً إلى صبنجة..

بعدها نكمل برنامج رحلتنا في المدينة الجميلة بزيارة بحيرة صبنجة الخلابة .. وبعدها نذهب إلى أحد معارض المربى والعسل .. ثم نتجه إلى قرية المحمودية المعروفة بقرية الشلالات لتناول الغداء على جوانب الشلالات والتمتع بأحضان الطبيعة هناك .. وبعدها الانتقال إلى المعشوقية حيث نقوم بجولة السفاري إلى جبل المعشوقية بالإضافة لعدة نشاطات ممتعة كالانزلاق بحبل الهواء وغيرها..

السعر يشمل
* مواصلات من وإلى الأوتيل
* مرشد سياحي عربي
* وجبة غداء لكل شخص

WhatsApp chat